شبكة أخبار مصر الأن : ENN
بكل فخر و إعتزاز : بوابة أخبار مصر الأولى

“المستشار محمد صالح حنفي يشعل الحوار الوطني للإعلام بكلمات نارية ويقترح مادة لتدريس الإعلام بالمدارس والجامعات”

المستشار محمد صالح حنفي

“المستشار محمد صالح حنفي يشعل الحوار الوطني للإعلام بكلمات نارية ويقترح مادة لتدريس الإعلام بالمدارس والجامعات”

 

تحدث المستشار محمد صالح حنفي رئيس شبكة أخبار مصر الأن في مؤتمر الحوار الوطني للإعلام حول دور الإعلام في التنمية والتغيير الاجتماعي، وقدم فيه مقترحًا مهمًا بشأن تدريس الإعلام في المدارس والجامعات.

وأشعل المستشار محمد صالح حنفى الحوار بكلمات نارية حول مسؤولية الإعلاميين في تشكيل الرأي العام وتوجيهه، وأكد على أهمية توفير تعليم جيد للإعلام في المدارس والجامعات، حتى يتمكن الطلاب والطالبات من فهم أدوات الإعلام وكيفية استخدامها بشكل فعال ومسؤول .

واقترح حنفي إضافة مادة دراسية للإعلام في المناهج الدراسية، تشمل تعليم أساسيات الصحافة والإذاعة والتلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك تعليم الأخلاقيات الإعلامية والمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان والحريات العامة وذلك حتى يتعايش المجتمع فى مناخ واعى وثقافى منذ الصغر .

واستقبلت الفكرة اهتمامًا كبيرًا من قبل الحضور، وأثارت نقاشًا مثمرًا حول دور الإعلام وأهميته في المجتمع، وكيفية تحسين جودة الصحافة والإعلام في البلاد.

ويعد مقترح حنفي خطوة هامة نحو تعزيز الثقافة الإعلامية في المجتمع، وتوفير التعليم اللازم للشباب لتنمية مهاراتهم وتحسين قدراتهم في مجال الإعلام.

المستشار محمد صالح حنفي
المستشار محمد صالح حنفي

 

ما لا تعرفه عن المستشار محمد صالح حنفي :

 

– يتمتع المستشار حنفي بخبرة واسعة في مجال الإعلام والاتصالات، حيث عمل في العديد من المناصب الإعلامية المهمة، وأسس عددًا من الشركات الإعلامية الناجحة.

حيث يعمل بجهد كبير وحماس شديد على دعم مختلف القضايا الاجتماعية والسياسية والخدمية.

وينشط المستشار حنفي على منصات التواصل الاجتماعي ويتفاعل مع المواطنين ويسعى جاهدًا إلى تحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع.

ويستخدم المستشار حنفي خبرته الواسعة في مجال الإعلام والاتصالات لتعزيز الوعي الاجتماعي والسياسي وتحفيز المجتمع على المشاركة الفاعلة في الحياة العامة وخاصة دعم الشباب وتمكينهم،

حيث يركز جهوده على تحفيز الشباب على الابتكار والتفكير الإيجابي وتعزيز مهاراتهم الاجتماعية والحياتية.

وقد أسس المستشار حنفي عددًا من المؤسسات الخدمية والتعليمية التي تهتم بتمكين الشباب وتطويرهم.

– يتميز المستشار حنفي بالتزامه الشديد بالأخلاقيات والقيم العالية، حيث يعمل بجهد وحماس شديدين على تحقيق المصالح العامة وتعزيز العدالة والمساواة في المجتمع حيث يمثل قدوة ملهمة للجميع في تحقيق الإنجازات العظيمة.

 

شدد المستشار محمد صالح حنفى على ضرورة تطوير الإعلام بالمنظور الرقمي الجديد وأكد المستشار محمد صالح حنفى خلال كلمته على أهمية الحفاظ على مهنة الصحافة والإعلام كمهنة حرة ومستقلة، وضرورة حمايتها من الدخلاء الذين يسعون للاستفادة منها بطرق غير شرعية،

وذلك من خلال تطبيق قوانين صارمة تحمي المهنة وتحد من تدخل الأجهزة الحكومية في عمل الصحفيين والإعلاميين.

وأشار المستشار محمد صالح حنفى إلى ضرورة الاهتمام بالتخصصية الإعلامية مثل الإعلام المتخصص والإعلام العلمي والإعلام التنموي والإعلام السياحى  والإعلام الإرشادى التوعى و يتم ربط ذلك بالإعلام الرقمي لنتواكب مع تطورات العصر الذى يتسابق الجميع على الوصول الى القمة الرقمية .

 

كما أكد على ضرورة إجراء دراسات علمية من خلال الجامعات، وخاصة كليات الإعلام و من قبل المتخصصين في الجامعات المصرية المختلفة لوضع أجندة إعلامية وطنية يتم من خلالها التعرف على التحديات الإعلامية وكيفية مواجهتها وخاصة الذكاء الإصطناعي لأنه الأحدث في الوقت الحالي بتطبيقاته المختلفة ليس فقط في الإعلام بل في جميع المجالات المختلفة.

المستشار محمد صالح حنفى
المستشار محمد صالح حنفى

 

ضرورة عودة وزارة الإعلام مرة اخرى :

وأشار المستشار محمد صالح حنفى إلى ضرورة عودة وزارة الإعلام مرة أخرى وإلى الأخذ بالاعتبار ببث جميع برامج التليفزيون المصرى على منصات التواصل الإجتماعي والاهتمام بمنظومة الإعلام الرقمى الحديث بطريقة متطورة بعيدا عن السبل القديمة المتعارف عليها والتى جعلت جميع الإعلاميين ومقدمى البرامج يبحثون عن السوشيال ميديا ومنصات التواصل الإجتماعي لأنها أوسع انتشاراً والبحث عن الترند والسبق الإعلامى من خلال تلك الوسائل الحديثة.

المستشار محمد صالح حنفى
المستشار محمد صالح حنفى

 

حتمية القضاء على إعلام الترند والبحث عن المشاهدات 

أشار المستشار محمد صالح حنفى خلال كلمته إلى أن الانتشار والتأثير الكبير لمواقع التواصل الإجتماعي أنتج عدة ظواهر منها ما يطلق عليه صحافة التريند و السعى إلى الاثارة و التى تؤدى احيانا الى نشر اخبار غير دقيقة و غير موثقة ونشر ثقافه التفاهه والبحث عن المثير والترند .

حيث أن تلك الظواهر والقضايا السابق ذكرها تحتاج الى وضع سياسات اعلامية تقوم على عدة محاور مثل تطوير المحتوى الإعلامي بما يلائم التطورات الجديدة التي افرزتها تكنولوجيا الاتصال .

وذلك لحماية أمن المجتمع و مواجهة التيارات التى تستهدف زعزعة الاستقرار، .

ضرورة رفع وعى المواطن للتمييز بين الحقيقة والشائعات والتأكد من مصدر المعلومة :

وأكد على ضرورة الإهتمام بالجانب التوعوي بحيث يقوم الإعلام بدور إرشادي للمواطن لاكتشاف المعلومات الصحيحة وكيفية التأكد من المعلومات التي تكون إمامة علي منصات التواصل الإجتماعي والإنترنت والتي تتسم بالتفاعلية الكبيرة.

وختم المستشار محمد صالح حنفى رئيس شبكة أخبار مصر الأن كلمته مشيراً إلى ضرورة نشر الثقافة الرقمية و تنمية وعي المواطن بها حتى لا يتأثر بالظواهر الإعلامية السلبية كالاخبار الزائفة و التضليل الاعلامى و الشائعات، وتفعيل دور الجهات المنظمة للإعلام في إطار الضوابط والقضايا القومية الكبرى والاهتمام بها.

و أشار حنفى الى ظاهرة الشائعات الإعلامية هو ما تناولها فى تأليف كتابة بعنوان ( الشائعات الإعلامية وتأثيرها على الأمن القومى المصرى ) و الذى مازال يعمل عليه حتى الأن ولم ينتهى من كتابته .  

 

المستشار محمد صالح حنفى
المستشار محمد صالح حنفى

 

وفى ضوء ماسبق فقد أثنى الحضور على كلمة المستشار محمد صالح حنفى وأكدوا على أهمية العمل المشترك بين القطاع العام والخاص والمهنيين في مجال الإعلام لتحقيق هذه الأهداف المشتركة وتطوير الصحافة والإعلام في مصر.

 

السيرة الذاتية للمستشار محمد صالح حنفى – رئيس شبكة أخبار مصر الأن :


نعرض على حضراتكم نبذه مختصره عن المستشار محمد صالح حنفى :

المستشار محمد صالح حنفى
المستشار محمد صالح حنفى

 

المستشار محمد صالح حنفى هو قائد من الطراز النادر الفريد ويعتمد عليه فى الكثير من الأمور الهامه فهو قاضى عرفى ومحكم قضائى بالمجالس العرفيه ويقوم بالتدخل لفض وحل القضايا الثأريه والمنازعات وإنهاء الخصومه الثأرية بجميع محافظات مصر وخاصة بالصعيد .

وقد أطلق المستشار حنفي العديد من المبادرات المشجعة والداعمة للدولة المصرية والمجتمع وخاصة مرضى السرطان، مما يُبرهن على تفانيه الحقيقي في خدمة الآخرين .

المبادرات التى أطلقها المستشار محمد صالح حنفى:

– مبادرة معا للتغيير

– مبادرة مصر بلا سرطان

– مبادرة لسة الدنيا بخير 

تم تكريم المستشار حنفي بالعديد من المؤتمرات والندوات والمحافل الدولية، وتم اختياره كأفضل شخصية مؤثرة بالعمل العام والخدمي لأكثر من خمس سنوات على التوالي.

الجانب الأكاديمى :

المستشار محمد صالح حنفي
المستشار محمد صالح حنفي

 

عمل أستاذ و محاضر مادة الإعلام بمعهد الجيزه الدولى عام ٢٠٢١ .

محاضر مادة الصحافة و الإعلام بالأكاديمية العربية للتدريب والاستشارات 

محاضر أكاديمي بأكاديمية النيل للعلوم الحديثة والبحث العلمي المعتمدة من الأمم المتحدة 

المؤهلات العلميه :

– حاصل على بكالوريوس علوم إدارية – قسم إدارة أعمال

حاصل على ماجستير إدارة الأعمال عام ٢٠١٦


حاصل على ماجستير بالإعلام الرقمى الحديث عام ٢٠٢٢

حاصل على درجة الدكتوراه الشرفيه من أكاديمية النيل للعلوم الحديثة والبحث العلمي بإعتماد الأمم المتحدة.

الجانب المهنى :

المستشار محمد صالح حنفى
المستشار محمد صالح حنفى

 

مناصب سابقة :

تنصب بعض المناصب الهامه ومنها مستشار شئون الإعلام الأسبق للحملة الرئاسية لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية عام ٢٠١٨

وأحد موسسى قائمه تحيا مصر عام ٢٠١٧

كما شغل منصب رئيس و مؤسس و صاحب فكرة إنشاء أول إتحاد بجمهورية مصر العربية لمكافحة التطرف والإرهاب عام ٢٠١٧ بإسم ( الإتحاد المصرى الدولى لمكافحة التطرف والإرهاب )

مناصب حالية :

من حيث الجانب السياسي والخدمى …

رئيس حزب القيادات المصرية تحت التأسيس  .

رئيس الحملة الوطنية لمكافحة الفساد الإدارى والمالى بمصر 

رئيس ائتلاف قادة المستقبل قائمة مستقبل مصر  


من حيث الجانب الإعلامي…

رئيس شبكة أخبار مصر الأن : ENN

رئيس إذاعة راديو مصر الأن : ENN

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد