شبكة أخبار مصر الأن : ENN
بكل فخر و إعتزاز : بوابة أخبار مصر الأولى

مفاجأة حول تنسيق الثانوية العامة 2023 بالقاهرة وجميع المحافظات

تنسيق الثانوية العامة 2023

مفاجأة حول تنسيق الثانوية العامة 2023 بالقاهرة وجميع المحافظات

نستعرض لحضراتكم خلال السطور المقبلة تفاصيل تنسيق الثانوية العامة القاهرة 2023 وجميع المحافظات.

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

 

ومن المتوقع أن يكون تنسيق الثانوية العامة 2023 لهذا العام أعلى من العام الماضي بسبب زيادة نسبة النجاح حيث  يتم تحديد التنسيق بناءً على عدد الفصول المتاحة في المدارس، يُعتبر التنسيق بوابة الدخول إلى الثانوية العامة

تنسيق الثانوية العامة 2023
تنسيق الثانوية العامة 2023

تنسيق الثانوية العامة 2023

 

تم الكشف عن نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2023 في محافظة القاهرة حيث سجلت نسبة نجاح بلغت 85.1%. ومن المتوقع أن تتراوح درجات تنسيق الثانوية العامة 2023 في القاهرة بين 235 و245 درجة للمرحلتين الأولى والثانية.

ويجب التأكد من صحة المعلومات التي يتم نشرها، وعدم الاعتماد على الشائعات أو التكهنات. من المتوقع أن تعلن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة قريبًا عن نسب القبول في مدارس الثانوية العامة وفتح باب استقبال الطلاب خلال الفترة المقبلة، ستكون هذه النسب هامة للطلاب لاختيار مدرستهم المستقبلية والتسجيل فيها.

 

شروط تظلمات الشهادة الاعدادية محافظة القاهرة 2023

 

تتطلب إجراءات تقديم تظلم الشهادة الإعدادية لعام 2023 اتباع خطوات خاصة ومحددة من قبل الطالب وهي على النحو التالي:

 

يجب على الطالب أن يقوم بزيارة الإدارة التعليمية المختصة والتي يتبعها لتقديم تظلمه.

واليك بعض الروابط الخاصة بالمحافظات :

البوابة الالكترونية لمحافظة القاهرة اضغط  (هنا )

البوابة الالكترونية لمحافظة المنوفية اضغط  (هنا )

البوابة الالكترونية لمحافظة القليوبية اضغط  (هنا )

البوابة الالكترونية لمحافظة الشرقية اضغط  (هنا )

بعد ذلك، يجب على الطالب دفع رسوم التظلم المقررة.

يجب على الطالب تقديم إيصال دفع رسوم التظلم للموظف المختص المسؤول عن استلامه.

سيتم تحديد موعد لاحق للطالب للاطلاع على ورقة الإجابات الخاصة به ومراجعتها.

يُسمح فقط لولي الأمر بالدخول مع الطالب إلى الجهة المختصة في حالة التظلم.

يُمنع مدرس المادة من دخول الجهة المختصة مع الطالب أثناء عملية التظلم.

يحق للطلاب تقديم تظلم في جميع المواد الدراسية، سواء كانت تؤثر على الدرجات النهائية أو لا.

 

تنسيق الثانوية العامة 2023 البحيرة.. ارتفاع نسبة النجاح 12% عن العام الماضي

 

يترقب الطلاب إعلان تنسيق الثانوية العامة 2023 البحيرة، وهي من أوائل المحافظات التي أعلنت نتيجة طلاب الصف الثالث الإعدادي، حيث اعتمدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الدور الأول بنسبة نجاح 84%.

 

وظهرت نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 في البحيرة، منذ يوم 29 مايو الماضي، ولذلك ينتظر الطلبة والطالبات إعلان درجات التنسيق للالتحاق بالصف الأول الثانوي العام، وهو ما نوافيكم بمؤشراته الأولية وفقًا لنسبة النجاح وعدد الطلاب الناجحين، وعدد فصول المدارس داخل المحافظة.

الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2023

وبالحديث عن تنسيق الثانوية العامة 2023 البحيرة، فلابد من التنويه عن الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل 2023/2024، وهو ما أوضحته وزارة التربية والتعليم من خلال التالي:

 

مستخرج الشهادة الإعدادية من مدرسة الطالب مقابل دفع 50 جنيها.

استمارة التقديم في مرحلة الثانوية العامة.

شهادة الميلاد الخاصة بالطالب على أن تكون كمبيوتر.

صور شخصية للطالب بـ خلفية بيضاء.

صورة من البطاقة الشخصية لـ ولي أمر الطالب الأب والأم.

ملف ورقي + حافظة بلاستيكية.

تنسيق الثانوية العامة 2023 البحيرة

ومن المقرر أن يتم إعلان تنسيق الثانوية العامة 2023 البحيرة بعد الانتهاء من إجراء تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية داخل المحافظة، حيث بدأت الإدارات التعليمية في تلقي طلبات التظلم منذ يوم السبت الموافق 3 يونيو، وهو ما يستمر لمدة 15 يوما، وتنتهي فيها التظلمات يوم السبت 17 يونيو 2023، وبعدها سيتم حصر درجات الطلاب ورصد المجموع التكراري للخروج بدرجات تنسيق الثانوية العامة.

 

ووفقا لبيانات المحافظة، فقد تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 البحيرة بنسبة نجاح بلغت 84%، بينما بلغت نسبة نجاح الشهادة الإعدادية الدور الأول العام الماضي في محافظة البحيرة 72%، وبالتالي فقد سجلت المحافظة ارتفاعا ملحوظا في نسبة نجاح الطلاب هذا العام بمعدل 12%، ولذلك يتوقع أن ترتفع درجات تنسيق القبول بالثانوية العامة في محافظة البحيرة للعام الدراسي المقبل 2023/2024.

تنسيق الثانوية العامة 2023 البحيرة

أما عدد الطلاب، فقد بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة في العام الماضي 115 ألفا و878 طالبا وطالبة، نجح منهم 81 ألفًا و703 طلاب، بينما بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام في محافظة البحيرة 112.721 طالبًا وطالبة، نجح منهم 94.152 طالبًا وطالبة، وهي زيادة ملحوظة أيضا في أعداد الطلاب الناجحين، ووفقا للقواعد المنظمة لدرجات التنسيق، فإن زيادة عدد الطلاب الناجحين سيؤدي إلى زيادة درجات تنسيق الثانوية العامة.

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2023 البحيرة

واعتمد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة تنسيق الثانوية العامة 2022 العام الماضي لطلاب المحافظة بـ 225 درجة بعدما كانت 235 درجة، وذلك لاستيفاء أعداد الطلاب بالمدارس الثانوية واستكمال الأعداد المطلوبة في المرحلة الأولى، بينما جاءت درجات تنسيق المرحلة الثانية للقبول بمدارس الثانوي العام بالحد الأدنى 220 درجة وذلك بالمدارس التي توجد بها أماكن شاغرة فقط، أما مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2023/2024 البحيرة فمن المتوقع ارتفاع الدرجات خاصة في المرحلة الأولى بحيث لا تقل عن 240 درجة.

 

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 البحيرة

تمكن جميع الطلاب من الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 البحيرة، فقد أوضحنا لكم رابط القاهرة 24، للاستعلام عن نتيجة 3 إعدادي بشكل مجاني تماما وميسر لكل الطلبة والطالبات، كما تمكن الطلاب من الاطلاع على نتائجهم عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة البحيرة من هنـــــــا.

نتيجة الثانوية العامة

ووفقا لبيانات مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، فقد بلغت نسبة نجاح الإعدادية العامة 84%، ونسبة نجاح الإعدادية المهنية 76.44%، ونسبة نجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية للمكفوفين 93.3%، ونسبة نجاح ضعاف السمع 94.8%.

 

 

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد