خطوات تسجيل رقم الهاتف على موقع دعم مصر لتنشيط بطاقة التموين

خطوات تسجيل رقم الهاتف على موقع دعم مصر لتنشيط بطاقة التموين

 

تعرف معنا على خطوات تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر لتنشيط بطاقة التموين، تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر، موقع دعم مصر، موقع دعم مصر تسجيل رقم الهاتف، كل هذه الكلمات تصدرت اهتمام المصريين صباح اليوم لبدء تسجيل رقم الهاتف الخاص بهم على موقع دعم مصر والخاص ببطاقات التموين بعدما أعلنت وزارة التموين عن إمكانية التسجيل إلكترونيًا.

خطوات تسجيل رقم الهاتف على موقع دعم مصر لتنشيط بطاقة التموين

تسجيل رقم الهاتف على موقع دعم مصر
تسجيل رقم الهاتف على موقع دعم مصر

 

إدخال رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقما، وبعد إدخال الرقم تظهر صفحة جديدة بها اسم صاحب البطاقة «رب الأسرة» وبجانبها رقم الموبايل، والذي يجب إدخاله، ويجب أن يكون مسجلا في إحدى شركات المحمول باسم رب الأسرة.

 

 

بعد إدخال رقم الهاتف يتم الضغط على قبول المحمول والضغط على إرسال الرقم السري، بعد ذلك ستصل رسالة على رقم الهاتف وبعدها ينتهي التحديث.

 

 

إلغاء بطاقة التموين

 

 

هل سيتم إلغاء بطاقة التموين في حالة عدم تسجيل رقم الهاتف على موقع دعم مصر؟، رد وزير التموين على المصيلحي على ذلك، في لقائه مع عمرو أديب ببرنامج «الحكاية»، وقال: إن من يتحدث عن أن من لم يسجل رقم هاتف على بطاقته سيتم إلغاء البطاقة غير صحيح، ولم ولن يحدث.

 

 

وتابع في تصريحاته الخاصة بالتسجيل على موقع دعم مصر، أننا طلبنا أن يكون لدينا رقم هاتف صاحب بطاقة التموين حتى يتم التواصل بشكل جيد وخاصة أن النظام في التموين مميكن.

 

 

وقال وزير التموين، إن فاتورة استهلاك التليفون المحمول ليست من مؤشرات إلغاء بطاقة التموين، منوهًا بأن بعض الأفراد كان استهلاكه للتليفون المحمول مرتفعا للغاية لديه، وتبين بعد ذلك أن صاحبه يستخدم التليفون كمصدر دخل في شحن رصيد لأفراد آخرين، هؤلاء الأشخاص لن يتم المساس بهم.

 

 

وأكد أنه حين بدأ التسجيل جاء بعض المواطنين للإبلاغ عن وفاة رب الأسرة، ويرغبون في حذفه من الآن، منوهًا بأنه لن يتم توقيع أي غرامات عليهم، لإبلاغهم عن المتوفي.

خطوات تسجيل رقم الهاتف على موقع دعم مصر لتنشيط بطاقة التموين

 

وأشار وزير التموين إلى أن الأوراق المطلوبة للتسجيل على موقع دعم مصر فقط لإضافة رقم الهاتف هي ( رقم بطاقة التموين والرقم القومى ورقم التليفون )، حيث يمكن التسجيل رقميًا عبر بوابة دعم مصر ومصر الرقمية أو من خلال مكاتب التموين، مؤكدًا أنه لن يتم إلغاء أي بطاقة تموين بسبب تسجيل رقم الهاتف المحمول.

 

 

ولفت إلى أن الوزارة تسعى إلى تحديث قاعدة البيانات من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين، وتقرر مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى نهاية يونيو من العام الجاري.

 

 

ولفت إلى أن الوزارة تستهدف تحديث قاعدة بيانات المستفيدين من منظومة الخبز البالغ عددهم 71 مليون مواطن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد