شبكة أخبار مصر الأن : ENN
بكل فخر و إعتزاز : بوابة أخبار مصر الأولى

نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١ بالإسم ورقم الجلوس – أدخل بياناتك لتصلك النتيجة قبل الجميع

نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١

نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١ بالإسم ورقم الجلوس – أدخل بياناتك لتصلك النتيجة قبل الجميع

للحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم برجاء الضغط على هذا الرابط.. لزيارة موقع وزارة التربية والتعليم ومتابعة أهم أخبار وقرارات وزير التربية والتعليم هنا

رابط نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

يمكن معرفة نتيجة الثانوية العامة فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن طريق الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم المخصص لذلك الغرض، والذي يمكن من خلاله الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021، من خلال الضغط على رابط نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس، وتتبع الخطوات وإدخال رقم الجلوس لمعرفة النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١

نشرت اليوم الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء بيانًا تعلن فيه تصريح هام لطلاب الثانويه العامه وهو أنه من المتوقع أن تنخفض الحدود الدنيا لمجاميع طلاب الثانوية العامة اللازمة للقبول في الكليات هذا العام مقارنة بالمجاميع خلال الأعوام الماضية.

حيث جاء ذلك البيان على هامش اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي وكذلك الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، لبحث نتيجة الثانوية العامة 2021 قبل إعلانها.

 

واستعرض الاجتماع الذى تم عقده في مقر مجلس الوزراء في مدينة العلمين الجديدة أيضًا مؤشرات نتائج امتحانات الثانوية العامة، والاستعدادات الجارية لبدء تنسيق الثانوية العامة واستقبال الطلاب الناجحين بعد إعلان النتيجة.

 

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

وأكد بيان مجلس الوزراء أنه وفقًا لما تم عرضه على رئيس مجلس الوزراء في الاجتماع، فإن مؤشرات نتائج الثانوية العامة هذا العام تشير إلى أن نسبة النجاح هي نفس معدلات النجاح خلال الأعوام الماضية، ولكن يتوقع أن تنخفض الحدود الدنيا لدرجات القبول في الكليات مقارنة بالأعوام الماضية.

 

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

 

قال الدكتور طارق شوقي وزرير التربية والتعليم عبر حسابة على موقع «فيس بوك»: إنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة الأسبوع المقبل خلال الفترة من الأحد المقبل الموافق 15 أغسطس إلى الأربعاء الموافق 18 أغسطس، مشيرًا إلى أن كل ما يتم ذكره عن مؤشرات أو توقعات غير صحيح، وأن وزارة التربية والتعليم لا علاقة لها به.

 

 

وأكد وزير التعليم أن أوراق إجابات الطلاب جري مراجعتها عدة مرات، وأن التصحيح الإلكتروني الذي بدأ منتصف يوليو الماضي تم بشكل كبير، ويتم التصحيح مركزيًا، ولا يوجد عنصر بشري يتدخل في تقدير صحة الإجابات أو عملية رصد الدرجات، وأن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد مطمئنة.

 

 

وأوضح الوزير أنه يتم تصحيح أوراق البابل شيت إلكترونيا من خلال أجهزة الماسح الضوئى التي تتصل بأجهزة الحاسب الآلى، وتجميع النتيجة ومراجعتها دون تدخل من أي عنصر بشرى إطلاقًا.

 

 

وأشار الوزير إلى أن الاختلاف عن الأعوام الماضية فقط هو في شرائح توزيع الدرجات، وهو ما يؤكده البيان الصادر عن مجلس الوزراء بتوقع انخفاض مجاميع القبول بالكلية.

 

وزير التربية والتعليم: إعلان نتيجة الثانوية العامة بالدرجات

 

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة بالدرجات من مجموع إجمالي 410 درجةات ولن يتم إعلانها كما كان متبعًا خلال نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي وفق كارت مؤشر الأداء أو التقديرات الملونة.

 

 

موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021

 

 

يتم تلقي تظلمات الثانوية العامة اعتبارًا من اليوم الثالث لاعتماد وزير التربية والتعليم نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021، ويستمر تلقي طلبات التظلمات لمدة 15 يومًا للطلاب الناجحين في الدور الأول، كما يتم تلقي تظلمات طلاب الدور الثاني لمدة 7 أيام فقط.

 

 

ويسدد الطالب مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب في الاطلاع على أوراق الإجابة فيها أو التظلم منها، وذلك في مكاتب البريد أو عبر خدمة فوري، ويتم السداد لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

 

 

60 ألفًا من طلاب الصف الثالث الثانوي تقدموا لأداء اختبارات القدرات للكليات

 

 

قالت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى إن عدد الطلاب المتقدمين لأداء اختبارات القدرات للكليات من طلاب الشهادة الثانوية 2021 وصل نحو 60 ألفًا من الطلاب.

 

 

وقرر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إعلان قوائم أسماء الكليات والجامعات والمعاهد المعتمدة الرسمية والخاصة، وتخصيص E-mail من وزارة التعليم العالي لتلقي الشكاوي عن الكيانات الوهمية.

 

نتيجة الثانوية العامة 2021.. معلومات عن آلية النظام الجديد للحصول على النتيجة

 

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد