شبكة أخبار مصر الأن : ENN
بكل فخر و إعتزاز : بوابة أخبار مصر الأولى

صلوات بلا رياء والقائم بها بلا ريب

صلاة الفجر طائر يغرد وسط السكون ينادي بحب الرحمن

صلوات بلا رياء والقائم بها بلا ريب          

 

صلوات بلا رياء
صلوات بلا رياء

 

صلوات بلا رياء و القائم بها بلا ربب   

   

  جوزيف سعد

 

لم أرى سلوك كمثل صلاة الفجر ، تعبير حقيقي عن حب الإنسان للخالق ، لم أرى تأمل عميق يصف هذا السلوك ، سوى أنه  يفرح قلب الله قبل قلب الإنسان  ، لا نستطيع تجسيد تلك الروحانية سوي أنها روح تفتح قلبها إلي من وهبها عند شق الضي ، ينبعث منها طاقة النور  ، و يعجز القلم عن وصف تلك الصلوات الصادقة وعن النور الذي يملأ الارض ويزين السماء . 

ماذا يعني؟ أن شخص يستيقظ باكر من أعماق النوم يرفع قلبه نحو السماء ، يبكر إلى الله يومه ببدء الصفاء والحسن ، أو يسير قدماً إلي المسجد في أشد نواة البرد متحدث إلى الله. 

صلوات الفجر ، تلك الإيمان الحقيقي غير المزيف أو المزين ، صلوات الفجر ، تلك لغة القلوب التي تنادي أسمي صفات الإنسانية ، وهي حب الخالق .

أرى أن القائم بذلك السلوك أمام الله يكافئ ، فالذي يبكر يومه إلي الخالق ، يجده معه طال اليوم بأكمله ، فالصلاة باكراً هي سوى باقة زهور نحو السماء تهدي إلى الله . 

لا رياء أو تمثيل في تلك الصلاة الروحانية ، لا توصف بأنها وظيفة ، القائم بها شخص يمتلك صفات جيدة في شخصيته ، وحب راسخ تجاه الخالق ، يملأ قلبه وافر المودة وفيض المشاعر .

صلوات بلا رياء والقائم بها بلا ريب

صلوات خفية علي الارض ، علانية في السماء ، تنير الارض ، تبهج السماء ، تزيل الهموم ، تزيح الخصوم ،  إنسحاق الروح ، تهذيب الجسد ، فضائل ثمينة الجوهر داخل أعماق القلوب وكيان الأجساد . 

تلاوة الصلوات ، عذوبة كلمات ، سهام حب إلي الرحمن ، بريق عيون لامعة مع أبتسامة جفون خافتة ،  تسعد القلب و الشفتين، تطهر الفكر وتغسل الذنوب ، تعيد البناء النفسي والروحي  ، تزيل ستار المعصية وتبعث الطمأنينة والاستقرار داخل الوجدان  

صلوات تضع لك قدماً في جنة السماء ، رصيد حسنات يذهبن السيئات ، تقذف المعاصي الي بحر الغفران ، طريق الهدايا و الصراط المستقيم ، تكسح الشيطان الرجيم  . 

صلوات الفجر قدوة سلوك  ، زرع جذور المحبة وخصن السلام ، طائر يغرد وسط السكون ، ينادي بحب الإنسانية مغزي الأديان ، حديث حقيقي مع الخالق الوهاب ، طهارة الاذن واللسان والعيون و سكينة الأفكار  . 

الصلاة حديث عن مرايا الروح ، لقاء مع الخالق ، ينتظر من عبادة تلاوات تهز اعتاب السماء من صدقها وعمقها الراسخ ، لا رياء في الحديث معه ، فاحص القلوب قارئ الأفكار . 

 

“قوله تعالي” وأقيموا الصلاة وأتوا الزكاة وأركعوا مع الراكعين (صدق الله العظيم)

 

صلوات بلا رياء
صلوات بلا رياء

 

الله السميع البصير قريب لمن يدعوه بالحق والرحمة و المشيئة  ، لا ينتظر من عباده إلا قلوب تهمس عرش السماء في إنسحاق وخشوع و سجود  . 

صلوات الفجر طاقة دافعة في بداية يومك ، حافز فعل البر والخير ، ستر وحفظ في أحداثه ، مشورة وحكمة في قراراته ، في يومك أستعين بالصبر والصلاة .

صلوات بلا رياء والقائم بها بلا ريب

صلاة السكون فجراً تختلف عن أي صلاة ، لها قدسية خاصة ، وتقدير عظيم ومكافأة مفرحة ،  الشمس تشرق بنسيم التلاوات وتعطي دفئ لمن يبكر يومه إلي خالقها ، النجوم تسطع أنوار والقمر يلمع في سماؤه ، البحر لا يكشر عن أمواجه و يفيض بخيره عن تلاوة الكلمات  . 

الشكر داخل الصلاة طمأنينة الحياة، أجمل مافي تلاوات الفجر ، أنك في صباح جديد و تزال بخير ، تسبح  ، تفصح ، تروي ما بي داخلك ، ترمم صلابة النفس و تطهر الجسد ، تسمو بالفكر والعقل لبداية شمس جديدة في يوم جديد من عمر وهبه الخالق لك ، أجعل يومك لا يخلو من التسبيح باكراً ،  ومن وقت إلي أخر  أجعل ذاتك تتحدث مع نفسها أمام خالقها  .

إن كنت شيخ ، راهب ، رجل،  أمرأة ، طفل ، الله لم يرى لمثل تلك الألقاب ، بقدر أن يرى أمامه أشخاص تبكر إليه بروح تفتح صمامات قلبها فجراً نحوه ، وإذا أقامت الصلاة بلا رياء ، أصبح القائم بها لاشك فيه .

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد