رامز جلال و ازمة جديدة حول برنامجه السنوي الشهير

رامز جلال و ازمة جديدة حول برنامجه السنوي الشهير
0

رامز جلال و ازمة جديدة

بقلم / هيام بدران

رئيس قسم الحوادث

 

رامز جلال و ازمة جديدة حول برنامجه السنوي الشهير.

رامز جلال و ازمة جديدة حول برنامجه السنوي الشهير وكما اعادتنا علي مدار السنوات الماضية يتصدر رامز جلال و ازمات برنامجه الرمضاني الشهير مواقع التواصل الاجتماعي.

رامز جلال و ازمة جديدة حول برنامجه السنوي الشهير
رامز جلال و ازمة جديدة حول برنامجه السنوي الشهير

رامز جلال و ازمة جديدة حول برنامجه السنوي الشهير:

في سرية تامة يصورالفنان رامز جلال بشكل مستمر مع عدد كبير من النجوم ويكون عادة الاتفاق على استقطاب النجوم على أنه برنامج حواري ثم يدخل رامز جلال ليقوم بعمل المقالب فيهم وهذا ماكان يصنعه خلال المواسم الماضية.

واستطاع رامز جلال أن يحقق نسب مشاهدة عالية على مدار السنوات الماضية واجتذب شريحة كبيرة من المشاهدين حتى أصبح البرنامج وجبة أساسية على مائدة الإفطار من كل عام.

وتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة خاصة ببرنامج رامز جلال الجديد بعنوان «رامز مريض نفسي» وهو ما لم ينفه أو يؤكده ولم يعلق على الأمر.

آخر أعمال رامز جلال كانت خلال شهر رمضان 2020 من خلال برنامج «رامز مجنون رسمي»، وحقق من خلاله نسب مشاهدة عالية واستضاف عددًا كبيرًا من النجوم منهم محيي إسماعيل وروجينا وفيفي عبده وياسمين صبري وعدد من لاعبي كرة القدم.

رامز جلال و ازمة جديدة

رامز جلال و ازمة جديدة حول برنامجه السنوي الشهير
رامز جلال و ازمة جديدة حول برنامجه السنوي الشهير

رامز جلال ينتظر عرض «أحمد نوتردام» :

ولـ«رامز» مشوار كبير في عالم السينما خلال السنوات الماضية، حيث قدم آخر أعماله السينمائية فيلم «سبع البرمبة» عام 2019 وحقق إيرادات عالية،

وينتظر عرض فيلمه الجديد «أحمد نوتردام» والمقرر عرضه في 2021 ولم يحدد موعد عرضه حتى الوقت الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

رامز جلال و ازمة جديدة

خاص برنامج مقالب رامز جلال مهدد بالإلغاء ونقيب الإعلاميين يوضح :

بات برنامج مقدم المقالب المصري رامز جلال والمقرر عرضه في رمضان لعام 2021، مهدداً بالتوقف بسبب عدم إصداره تراخيص مزاولة المهنة من نقابة الإعلاميين.

فضلاً عن عما يقدمه البرنامج من محتوى كان محل نقد وبلاغات للنقابة وللنيابة العامة ووصلت لساحات المحاكم لأكثر من مرة.

وفي رمضان الماضي قررت نقابة الإعلاميين منع ظهور رامز جلال مقدم برنامج “رامز مجنون رسمي” على أية وسيلة إعلامية تبث داخل البلاد لحين توفيق أوضاعه القانونية،

بعدما تبين للنقابة عدم عضويته أو امتلاكه عضوية أو تصريح لمزاولة مهنة الإعلام في إشارة لعمله كمذيع للبرنامج وهو الأمر الذي لم يتحقق بسبب أن البرنامج كان عرضه مستمراً.

تصريح نقيب الإعلاميين حول أزمة برنامج رامز جلال:

وقال نقيب الإعلاميين طارق سعدة في تصريحات خاصة إن رامز جلال لم يقدم أي إخطار جديد بشأن تعديل قرار العام الماضي أو استصدار قرار بمزاولة المهنة كمقدم برنامج يقدم خلال شهر رمضان،

غير أنه أوضح أن هذا الإجراء جائز تقديمه حتى قبل 48 ساعة من العرض خاصة وأن استصدار التراخيص لا يأخذ فترة طويلة داخل نقابة الإعلاميين.

وأشار سعدة إلى أنه بوجه عام نقابة الإعلاميين تملك حق وقف بث أي برنامج لم يحصل على رخصة حيث تملك النقابة السلطات الجنائية والإدارية تجاه القناة.

ومقدم البرنامج أيا يكن إذا لم تنفذ القرار وتصل العقوبات إلى وقف بث القناة إذا لم تلتزم بالأمر لافتاً إلى أنه يستطيع من خلال لجنة داخلية تسمى مرصد مراقبة المحتوى إلغاء تصريح أي مذيع يخالف المعايير ومواثيق الشرف الإعلامي.

ولفت إلى أن القانون يعطي الحق مزاولة المهنة كإعلامي، لمن هو عضو عامل في نقابة الإعلاميين أو من يتقدم للحصول على ترخيص لمزاولة المهنة وليس عضواً نقابياً.

أو كان يعمل كعضو في نقابة أخرى على أن تجدد تلك الرخصة بعد انتهاء مدتها وبعد التقدم بطلب جديد واستيفاء الأوراق المطلوبة.

يذكر أن برامج رامز جلال والتي تحظى بمتابعة ملايين المشاهدين تتعرض لانتقادات حادة من قبل الجماهير في الوطن العربي بسبب المشاهد المرعبة التي غالبا ما يتضمنها البرنامج،

ويتعرض خلالها رامز للتعنيف على يد ضيوفه ما يجعل برنامجه عرضه للنقد السنوي

رامز جلال و ازمة جديدة

رامز جلال و ازمة جديدة حول برنامجه السنوي الشهير
رامز جلال و ازمة جديدة حول برنامجه السنوي الشهير

ينتظر جمهور برنامج المقالب الذي يُعرض في شهر رمضان من كل عام فكرة جديدة ومختلفة لم تُنفذ من قبل وبدأ رامز جلال خلال الأيام الماضية التحضير لبرنامجه الذي سيعرض في شهر رمضان 2021.

ومنذ فترة تم تداول بوستر دعائي غير رسمي عن برنامج مقالب رامز جلال في رمضان عبر صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي وحمل اسم رامز مريض نفسي .

وحتى الأن يتكتم القائمين على برنامج رامز الذي يعرض سنويا في شهر رمضان على كافة التفاصيل الخاصة بالبرنامج ومحتواه.

برنامج رامز جلال في رمضان والمخصص بإجراء مقالب لنجوم الفن وبعض مشاهير الإعلام أصبح حديث غالبية رواد السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية،

وذلك بعد ظهور أحد مطربي المهرجانات علي قدورة في لايف عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»،

وهو يشير إلى حلوله ضيفًا في برنامج مقالب رامز جلال لموسم رمضان 2021 ويحمل اسم «رامز مريض نفسي» على حسب قوله.

رامز جلال و ازمة جديدة

كشف مصدر مسؤول بنقابة الإعلاميين، عن رفض النقابة التظلم الذي تقدم به رامز جلال:

، الذي يقدم برامج مقالب في شهر رمضان عبر فضائية «mbc مصر» مؤكدا أنه لم يقنن وضعه حتى الآن ولم يتقدم للحصول على عضوية النقابة أو تصريح مزاولة المهنة.

وأشار المصدر في تصريح خاص  إلى أن رامز جلال قدم تظلم أو التماس على القرار الذي كانت قد أصدرته النقابة في شهر رمضان الماضي بمنع ظهوره،

حينما كان يقدم برنامج «رامز مجنون رسمي»، لافتا إلى أن النقابة رفضت هذا الالتماس وبالتالي لا يحق له الظهور في شهر رمضان المقبل عبر برنامجه الذي أعلن عنه «رامز مريض نفسي» دون تقنين وضعه.

رامز جلال و ازمة جديدة

قوانين نقابة الإعلاميين :

وأثار جدال العام الماضي حول خضوع رامز جلال لقوانين ولوائح النقابة حيث قال محاميه إن ما يقدمه رامز لا يعد برنامجا كالبرامج الحوارية التي تخضع لقوانين نقابة الإعلاميين،

لكن النقابة قررت في رمضان الماضي، منع ظهور رامز جلال في أي وسيلة إعلامية وتبيّن أنّه غير مقيد أو حاصل على تصريح لمزاولة مهنة الإعلام.

أول رد رسمي على إلغاء برنامج “مقالب رامز جلال” في رمضان المقبل:

رد نقيب الإعلاميين في مصر طارق سعدة، على التقارير التي تقول إن الفنان المصري رامز جلال يواجه شرطا قانونيا من أجل إجازة عرض برنامجه الجديد للمقالب في شهر رمضان،

بعدما اشترطت النقابة عليه تقنين وضعه داخلها، وإلا لن يحصل على تصريح مزاولة المهنة.

 رامز جلال قد لا يظهر في رمضان المقبل بسبب هذا “الشرط”:

وقال طارق سعدة في تصريحات له إن “رامز جلال لم يقدم أي إخطار جديد بشأن تعديل قرار العام الماضي، أو استصدار قرار بمزاولة المهنة كمقدم برنامج يقدم خلال شهر رمضان،

غير أنه أوضح أن هذا الإجراء جائز تقديمه حتى قبل 48 ساعة من العرض خاصة وأن استصدار التراخيص لا يأخذ فترة طويلة داخل نقابة الإعلاميين”.

وأشار إلى أنه “بوجه عام نقابة الإعلاميين تملك حق وقف بث أي برنامج لم يحصل على رخصة حيث تملك النقابة السلطات الجنائية والإدارية تجاه القناة.

ومقدم البرنامج أيا يكن إذا لم تنفذ القرار وتصل العقوبات إلى وقف بث القناة إذا لم تلتزم بالأمر” لافتاً إلى أنه “يستطيع من خلال لجنة تسمى مرصد مراقبة المحتوى إلغاء تصريح أي مذيع يخالف المعايير ومواثيق الشرف الإعلامي”.

كما لفت نقيب الإعلاميين المصريين إلى أن “القانون يعطي الحق مزاولة المهنة كإعلامي لمن هو عضو عامل في نقابة الإعلاميين أو من يتقدم للحصول على ترخيص لمزاولة المهنة وليس عضواً نقابيا،

أو كان يعمل كعضو في نقابة أخرى على أن تجدد تلك الرخصة بعد انتهاء مدتها وبعد التقدم بطلب جديد واستيفاء الأوراق المطلوبة”.

رامز جلال و ازمة جديدة

وفي رمضان الماضي قررت نقابة الإعلاميين في مصر، منع ظهور رامز جلال مقدم برنامج “رامز مجنون رسمي” على أية وسيلة إعلامية تبث داخل البلاد لحين توفيق أوضاعه القانونية،

بعدما تبين للنقابة عدم عضويته أو امتلاكه عضوية أو تصريح لمزاولة مهنة الإعلام في إشارة لعمله كمذيع للبرنامج وهو الأمر الذي لم يتحقق بسبب أن البرنامج كان عرضه مستمرا.

يذكر أن برامج رامز جلال التي تحظى بمتابعة ملايين المشاهدين تتعرض لانتقادات حادة من قبل الجماهير في الوطن العربي بسبب المشاهد المرعبة التي غالبا ما يتضمنها البرنامج،

ويتعرض خلالها رامز للتعنيف على يد ضيوفه ما يجعل برنامجه عرضه للنقد السنوي «الإعلاميين» .

ترفض تظلم رامز جلال ضد قرار منع ظهوره لم يقنن أوضاعه مصدر مسؤول صرح ب ان رامز جلال لا يحق له الظهور في رمضان ولم يقنن وضعه حتى الآن.

رامز جلال و ازمة جديدة

قوانين نقابة الإعلاميين و ازمة جديدة حول برنامج رامز جلال:

وأثار جدال العام الماضي حول خضوع رامز جلال لقوانين ولوائح النقابة، حيث قال محاميه إن ما يقدمه رامز لا يعد برنامجا كالبرامج الحوارية التي تخضع لقوانين نقابة الإعلاميين،

لكن النقابة قررت في رمضان الماضي، منع ظهور رامز جلال في أي وسيلة إعلامية وتبيّن أنّه غير مقيد أو حاصل على تصريح لمزاولة مهنة الإعلام.

وأوضحت النقابة أن رامز جلال يمارس نشاطا إعلاميا كمقدم برنامج عبر فضائية إم بي سي وهي موجهة للمجتمع المصري،

وتحمل اسم الدولة المصرية وبالبحث عما إذا كان المذكور مقيدا بنقابة الإعلاميين أو حاصل على تصريح بمزاولة المهنة، تبيّن أنّه غير مقيد أو حاصل على تصريح مزاولة.

وكشف الدكتور طارق سعدة في تصريح سابق :

أنه سيتم تطبيق القانون واللائحة الخاصة بالنقابة على من ينتمي إليها سواء بكارنيه عضوية أو تصريح مزاولة المهنة،

بينما سترصد النقابة من يمارس العمل الإعلامي دون تقنين وضعه لاتخاذ الإجراءات وفق ما نص عليه قانون نقابة الإعلاميين.
وكان سعدة، أكد في وقت سابق أن «المتابعة لدينا لم تتوقف على وسائل الإعلام المصرية فحسب وتمتد لتشمل قنوات تتناول الشأن المصري ،

خاصة القنوات المعادية لمتابعة الأكاذيب والشائعات التي تبث في تلك البرامج ويتم الرد عليها من خلال الإعلاميين أبناء النقابة

رامز جلال و ازمة جديدة

رامز جلال و ازمة جديدة حول برنامجه السنوي الشهير
رامز جلال و ازمة جديدة حول برنامجه السنوي الشهير

علي قدورة يشتكي من عدم حصوله على أموال مقابل ظهوره في برنامج رامز جلال :

وقال مطرب المهرجانات علي قدورة إنه يطالب القائمين على برنامج مقالب رامز جلال في رمضان والذي يحمل عنوان رامز مريض نفسي،

بعدم إذاعة حلقته التي تم تصويرها معه بعدما نما إلى علمه أن اللقطات التي طلب مونتاجها وعدم عرضها على الشاشة سيتم إذاعتها دون خضوعها لأي مونتاج واشتكى علي قدورة من أن القائمين على البرنامج لم يحترموا اتفاقه معهم.

بعد تصويره برنامج رامز مريض نفسي بشأن حذف بعض المشاهد التي ظهر بها بشكل غير لائق بالرغم من موافقته على عرض حلقته دون الحصول على أي مبلغ مادي

مصدر بإدارة القناة يصف كلام علي قدورة بـ«الهزلي» لركوب التريند :

«لا يوجد برنامج مقالب باسم رامز مريض نفسي»،رامز جلال و ازمة جديدة حول برنامجه السنوي الشهير .

و ذلك حسب مصدر بـ mbc الذي وصف كلمات مطرب المهرجانات علي قدورة بأنها غير صحيحة ولا تخرج عن كونها «هزار» ومجرد كلام هزلي ضاحك بهدف لفت الأنظار وركوب التريند .

خصوصًا وأن برنامج رامز جلال يتصدر اهتمام المشاهدين بجميع أنحاء الوطن العربي
وأشار إلى أن جميع ضيوف برنامج رامز جلال والذي يعرض في موسم رمضان يحصلون على جميع حقوقهم المادية،

بخلاف دائمًا ما يكون هناك اتفاق مع ضيوف برنامج المقالب بعدم نشر أي كواليس أو تفاصيل تخص البرنامج بعد التصوير حتى يتم عرض الحلقات في رمضان،

إلى جانب الحصول على موافقة صريحة من الضيوف بشأن إذاعة الحلقات دون اعتراض.

رامز جلال و ازمة جديدة

رامز جلال و ازمة جديدة حول برنامجه السنوي الشهير
رامز جلال و ازمة جديدة حول برنامجه السنوي الشهير
اترك رد