بروتوكول تعاون بين جامعة الوادي الجديد ووزارة التضامن الاجتماعي

بروتوكول تعاون بين جامعة الوادي الجديد ووزارة التضامن الاجتماعي

الوادي الجديد-مديحة عبد الغافر

وقعت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد،بروتوكول تعاون بين الوزارة والجامعة لإنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي داخل جامعة الوادي الجديد.

وشهد توقيع البروتوكول الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن للسياسات الاجتماعية، والمستشار أحمد الشحات المستشار القانونى لوزارة التضامن الاجتماعى.

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إن هناك تعاونا مثمرا بين الوزارة والجامعات المصرية ظهر خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث قدمت الوزارة دعماً كبيراً في تأهيل المدن الجامعية وتوفير المفروشات، بالإضافة إلى توفير المياه والغذاء وعبوات النظافة الشخصية وذلك بالتنسيق مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ومن جانبه قال الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس الجامعة ا إن الوحدة تسعى بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع إلى تقديم خدمات مجتمعية للطلبة، مشيرًا إلى أن الوزارة سوف تدعم وجود مندوب من احد البنوك المصرية، ومسؤول من الوزارة، لدعم المشروعات الصغيرة للطلاب ومسئول عن متابعة الخريجين ودعم ريادة الأعمال.

وأضاف طنطاوي أن الوزارة سوف تساهم أيضًا في دعم وتطوير المدن الجامعية، والمساهمة في المصروفات الجامعية للطلبة غير القادرين، كما ستعمل بالتنسيق مع الجامعة في التمكين الاقتصادي للطلاب والخريجين من خلال دعم بنك ناصر للمشروعات متناهية الصغر.

وأوضح رئيس جامعة الوادي الجديد، أن الوحدة الجديدة سوف تعمل من خلال حزمة من الخدمات، مثل معالجة الإدمان والتعاطي والتركيز على محور بناء الشخصية للطالب وتوحيد برامج الرعاية والتضامن الاجتماعي لضمان وصول الخدمات لمستحقيها، كما ستدعم الوحدة أيضًا الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ودعم مشروعات ريادة الأعمال لتحفيز محور الانتماء والولاء للمجتمع والوطن.

ومن جانبه، قال الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، إن وحدات التضامن الاجتماعي جاءت استجابة لرؤية مصر ٢٠٣٠، وخطة وزارة التضامن الاجتماعي للتوسع في أنشطتها الخدمية والتنموية من خلال التكامل مع قطاعات وأجهزة الدولة المختلفة.
وأشار هاشم إلي أن وحدة التضامن الاجتماعي تعد نواة وزارة التضامن الاجتماعي الأساسية داخل الجامعات ، يمكن من خلالها تقديم حزمة من الخدمات للطلاب والعاملين بالجامعات الحكومية .

وأشاد الدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادى الجديد بالدور الكبير الذي تلعبه وزارة التضامن الاجتماعي، وأوضح أن البروتوكول سيؤدي إلى تكامل جهود خدمة المجتمع التي توسعت فيها الجامعة بالتعاون مع الوزارة وتوحيد قواعد البيانات، كما سينظم عديد من الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي. لطلاب جامعة الوادى الجديد