شبكة أخبار مصر الأن : ENN
بكل فخر و إعتزاز : بوابة أخبار مصر الأولى

بيان يصدر عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر

بيان يصدر عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر

بيان يصدر عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر

كتبت: فيفيان نبيل.

ناقش اليوم وزراء الإسكان والتنمية المحلية والنقل، مشروع اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة.

مناقشة بشأن مشروع اللائحة التنفيذية:

حيث قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم الاتفاق على بنود اللائحة التنفيذية للقانون  و أيضاً ام وضع وسائل تحفيزية لاستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة فى إضاءة الإعلانات.

فالقانون يهدف لإنشاء كيان موحد تحت مُسمى “الجهاز القومي لتنظيم الإعلانات”، و ذلك لتنظيم وتخطيط وإدارة وتقييم و استثمار أنشطة الإعلان في مصر.

فقد عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، بمقر وزارة الإسكان، اجتماعاً لمناقشة مشروع اللائحة التنفيذية للقانون رقم 208 لسنة 2020 بشأن تنظيم الإعلانات على الطرق العامة، وذلك بحضور مسئولي الوزارات الثلاث.

 

بيان بشأن الائحة التنفيذية
بيان بشأن الائحة التنفيذية لتنظيم الإعلانات

بيان يصدر عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر

 

لماذا سيتم استخدام الطاقة الجديدة فى إضاءة الإعلانات :

وأكد الوزراء اتفاقهم على مشروع اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة، على أن يتم النص فى اللائحة بشكل واضح على وضع وسائل تحفيزية لاستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة فى إضاءة الإعلانات

فقد أكد أيضاً الوزراء على ضرورة التشديد على إتباع القواعد التى تضمن سلامة الطرق فى حالة سقوط الإعلانات، وألا تكون الإعلانات سبباً فى انشغال السائقين عن القيادة مما يعرض حياتهم للخطر.

 

بيان يصدر عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر

 

 

 أهمية”الجهاز القومي لتنظيم الاعلانات”:

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية:

صدر القانون رقم 208 لسنة 2020 بشأن تنظيم الإعلانات علي الطرق العامة، مستهدفاً إنشاء كيان موحد تحت مُسمى “الجهاز القومي لتنظيم الاعلانات”، حيث يتبع رئيس مجلس الوزراء، وتكون مهمته تنظيم استثمار وتخطيط وإدارة وتقييم أنشطة الاعلان في مصر، و أيضاً وضع تشريع موحد جديد يتناول مجال الإعلانات واللافتات بجميع أنواعها، وعلى اختلاف نطاق تطبيقها، سواء كان داخل وحدات الإدارة المحلية أو على الطرق بجميع أنواعها، وليواكب التطورات في هذا المجال، وإلغاء كل ما يخص الإعلان في أي مصادر قانونية وتشريعية أخري.

 

 

الافتتات و الإعلانات في مصر
الافتتات و الإعلانات في مصر

 أهم ملامح مشروع اللائحة التنفيذية:

حيث أوضحت المهندسة نفيسة محمود هاشم، وكيل أول للوزارة – رئيس قطاع الإسكان والمرافق، أن اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة، جاءت فى عشر مواد تضمنت توضيح بعض الإجراءات المطلوبة لاستخراج الترخيص بالإعلان، بالإضافة إلى إعداد تسع نماذج لجميع الإجراءات المُحددة باللائحة.

وأشارت رئيس قطاع الإسكان والمرافق، إلى أهم ملامح مشروع اللائحة التنفيذية،مثل:

إنشاء سجل ورقي أو إلكتروني تُقيد به طلبات الترخيص للإعلان أو اللافتة وتدون به جميع البيانات الخاصة بالمُعلن، وإنشاء موقع أو تطبيق إلكتروني يواكب التطورات والتقنيات الحديثة وتطلعات الحكومة للتحول الرقمي، وتحديد المستندات والموافقات المطلوبة للتقدم للحصول على ترخيص بوضع الإعلان أو اللافتة ورقيا.

 

بيان يصدر عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر

 

اللائحة تضمنت و توضح كل ما يتعلق بوضع الإعلان أو اللافتة:

حيث أضافت المهندسة نفيسة هاشم، أن اللائحة تضمنت شروط وإجراءات إصدار الترخيص، والإجراءات في حالة عدم استيفاء مستندات ملف الترخيص، وفي حالة رفض طلب الترخيص، وفى حالة تقديم أكثر من طلب للحصول على ترخيص بوضع الإعلان أو اللافتة على ذات الموقع (التزاحم)، ووضع آلية الترخيص الضمني، وإجراءات الجهة المُختصة لإلغاء الترخيص وفقًا لما يُستجد من مقتضيات التنظيم والتخطيط وغيرها، وتحديد الإجراءات المطلوبة في حالة القيام بأعمال الصيانة والتنسيق للإعلان أو اللافتة المرخص لهما، وتحديد إجراءات الجهة المختصة فى حالة وضع الإعلان أو اللافتة مخالف لأحكام القانون ولائحته، وإجراءات الجهة المختصة لإزالة الإعلان أو اللافتة فى حالة تعريض سلامة المنتفعين بالطرق أو السكان أو الممتلكات للخطر.

بيان يصدر عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد