شبكة أخبار مصر الأن : ENN
بكل فخر و إعتزاز : بوابة أخبار مصر الأولى

الشروط والضوابط للسفر من مصر إلى السعودية

الشروط والضوابط للسفر من مصر إلى السعودية

أعلنت السفارة السعودية عبر صفحتها فى بيان رسمى لها فيما يخص شروط السفر من مصر للسعوديه

حيث تم تحديث الضوابط والاشتراطات والإجراءات الصحية التى يتم تطبيقها بمنافذ الدخول من جمهورية مصر العربية إلى الأراضي السعودية الجويه والبحريه والبريه كتالى :

يتم السماح بدخول الأراضى السعوديه لحاملى شهادات التطعيم بلقاحات فيروس كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية بشرط أن يكون قد مضى ١٤ يوماً على تلقى الجرعة الثانية من اللقاحات التى تعطها على جرعتين وهى ( سينوفارم – سينوفاك – اسبوتنك – فايزر موديرنا – أستر ازينيكيا )

أو مرور ١٤ يوماً من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح ( جونسون اند جونسون )

الشروط والضوابط للسفر من مصر إلى السعودية

يتم قبول الشهادات بعد مراجعتها والتحقق من اعتمادها من الدولة جهة الإصدار بدون قشط أو شطب أو إضافة .

كما يشترط أن تحتوى الشهادة على ( QR CODE )

بالنسبة لحاملى شهادات التطعيم بلقاحات فيروس كورونا القادمين من الدول المتأثرة بالتحورات الجديدة للفيروس فإنة يتم إتخاذ إجراءات احترازية إضافية تتضمن إجراء تحليل الحمض النووي السريع ( ID NOW )

شروط السفر إلى السعودية بعد قرار فتح الطيران بين مصر والسعودية بشكل مباشر أمام المقيمين القادمين من مصر والدول المحظور القدوم منها

وكذلك اعتماد لقاحي سينوفارم وساينوفاك الصينيين المعتمدين في مصر، وفق مجموعة من الضوابط والشروط، في إطار إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا، كشرط أمام عودة الطيران السعودي. السفارة السعودية تصدر تنويها بشأن فتح الطيران بين مصر والسعودية للمقيمين في هذا السياق،

الشروط والضوابط للسفر من مصر إلى السعودية

أصدرت السفارة السعودية في مصر تنويهًا مهما بشأن فتح الطيران بين مصر والسعودية، حيث جرى رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة، من الدول المُعلق القدوم منها للمقيمين في المملكة، الذين تلقوا جرعتي ‎لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها، والسماح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر مع تطبيق كامل الإجراءات الاحترازية المعتمدة. ويعني القرار، عودة الطيران السعودي إلى مصر بشكل مباشر للمقيمين إلى جانب 8 دول تحظر السعودية استقبال القادمين منها وهي لبنان وتركيا والأرجنتين والبرازيل وإندونيسيا وجنوب إفريقيا وباكستان والهند. اعتماد لقاحي سينوفارم وساينوفاك بعد فتح الطيران بين مصر والسعودية وتزامنا مع فتح الطيران بين مصر والسعودية وعودة الطيران السعودي بشكل مباشر أمام المقيمين، أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم اعتماد لقاح سينوفارم الصيني ولقاح ساينوفاك الصيني المعتمدين في مصر، لينضمان إلى اللقاحات المعتمدة في السعودية والتي تشمل لقاحات: أسترازينيكا ومديرنا وجونسون ٱند جونسون وفايزر.

إستمرار تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن الضوابط والإجراءات والاشتراطات الصحية للقادمين إلى مصر .

وهو عدم دخول البلاد إلا بعد الحصول على شهادة (BCR) تفيد الخلو من فيروس كورونا وذلك لغير حاملى شهادات التطعيم .

حيث أكدت المملكة العربية السعودية برفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها للمقيمين فى المملكة الذين تلقوا جرعتى لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها والسماح لهم بالعوده إلى المملكة بشكل مباشر مع تطبيق كامل الإجراءات الاحترازية المعتمدة .

شروط السفر من مصر للسعوديه
شروط السفر من مصر للسعوديه

 

 

 

الشروط والضوابط للسفر من مصر إلى السعودية

 

الشروط والضوابط للسفر من مصر إلى السعودية

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد