شبكة أخبار مصر الأن : ENN
بكل فخر و إعتزاز : بوابة أخبار مصر الأولى

قبل تعرض هاتفك للإنفجار.. علامات تحذيرية تعرف عليها قبل وقوع كارثة مؤكدة

قبل تعرض هاتفك للإنفجار.. علامات تحذيرية تعرف عليها قبل وقوع كارثة مؤكدة 

هذة الأيام ومع إرتفاع درجات الحرارة وتحميل العديد من البرامج لم يعد انفجار الهاتف الذكي شائعًا هذه الأيام بل أصبح منتشراً بشكل كبير إذ تبذل العلامات التجارية للهواتف أقصى ما في وسعها لتنال هواتفها رضا العملاء.

 

وبالرغم من ذلك الأمر الذي أصبح منتشراً بشكل كبير إلا أن أخبار انفجار الهاتف الذكي يميل إلى الظهور من وقت لآخر،

حيث أصبح مؤخرًا هذا الأمر هو أكثر المشاكل التي تواجه مستخدمى الهواتف الذكية وشارك أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لهاتفه عبر إحدى صفحات «فيسبوك» بعد أن انفجر، مطالبًا الشركة المصنعة بالتعويض عما لحق به من ضرر.

تعرض هاتفك للإنفجار
تعرض هاتفك للإنفجار

 

ومن هنا تستعرض «شبكة أخبار مصر الأن» هل من الممكن للهواتف الذكية أن تنفجر؟ وما الأسباب التي تؤدي لذلك؟ وما هي العلامات التي تحذرك قبل فوات الأوان؟

تعرض هاتفك للإنفجار
تعرض هاتفك للإنفجار

 

قبل تعرض هاتفك للإنفجار.. علامات تحذيرية تعرف عليها قبل وقوع كارثة مؤكدة 

 

هل من الممكن أن تفجر الهواتف؟

من الممكن أن ينفجر الهاتف، ويمكن أن تكون هناك عدة أسباب لحدوث مثل هذا الحادث، ومع ذلك، فإن فرص حدوث ذلك معك ضئيلة جدًا.

 

ففي الوقت الحاضر، يتعامل المصنعون مع مثل هذه المواقف ويتصرفون بشأنها بسرعة كبيرة، وذلك للحفاظ على صورتهم دون تغيير ورضا العملاء.

 

أسباب انفجار الهاتف

انفجار الهواتف
انفجار الهواتف

 

أحد أكثر الأسباب شيوعًا هو بطارية الجهاز، إذ تم تجهيز الهواتف الحديثة ببطاريات ليثيوم أيون التي تحافظ على توازن دقيق بين الأقطاب الموجبة والسالبة وتسمح لها في النهاية بإعادة الشحن.

 

ويمكن أن تخلق المكونات الموجودة داخل البطارية تفاعلًا متقلبًا عن طريق الانهيار إذا حدث خطأ ما، وإذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح، فقد تحاول ردود الفعل هذه التسبب في أسباب تؤدي في النهاية إلى حدوث انفجارات.

قبل تعرض هاتفك للإنفجار.. علامات تحذيرية تعرف عليها قبل وقوع كارثة مؤكدة 

 

كيف تتلف البطاريات؟

يمكن أن تتلف البطاريات لأسباب متعددة والمشكلة الأكثر شيوعًا هي الحرارة الزائدة، إذ يمكن أن يتلف التركيب الكيميائي للهاتف إذا أصبحت بطارية الشحن أو المعالج المثقل بالعمل ساخنًا جدًا بسرعة كبيرة.

 

كما يمكن أن يتسبب التفاعل المتسلسل الذي يسمى «الهروب الحراري» في أن تولد البطارية مزيدًا من الحرارة وفي النهاية تشتعل فيها النيران أو تنفجر.

 

فيما يعد الضرر المادي سببًا آخر لتلف جهازك، فقد تختلف أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف بين الأجهزة، ما يؤدي إلى تعطيل الأعمال الداخلية للبطارية، وفي النهاية يزيد من فرص انفجار هاتفك، منها على سبيل المثال السقوط المفرط للهاتف، أو ترك الهاتف في الشمس لفترة طويلة، أو تشغيل البرامج الضارة أكثر من وحدة المعالجة المركزية، أو الشاحن السيء، فكل ذلك يمكن أن يتسبب في حدوث قصور في الدائرة داخل الجهاز.

قبل تعرض هاتفك للإنفجار.. علامات تحذيرية تعرف عليها قبل وقوع كارثة مؤكدة 

 

علاوة على ذلك، هناك بعض الأسباب التي يمكن أن تكون خارج سيطرة المستخدمين، فيمكن للأجهزة المستخدمة لعدة سنوات أن تتلاشى المكونات الداخلية، ما يؤدي في النهاية إلى التورم والسخونة الزائدة.

 

أيضًا يمكن أن تكون في بعض الأحيان مشكلة إنتاج من الشركة المصنعة، وفقًا لـ Times of India

 

علامات تحذير قبل الانفجار

لا توجد تحذيرات محددة من الجهاز قبل أن ينفجر، بخلاف أصوات الفرقعة القادمة من الهاتف أو رائحة البلاستيك المحترق أو المواد الكيميائية.

 

فكل هذه المؤشرات تشير إلى تلف الهاتف وقد ينفجر إذا لم يتم الاعتناء به بشكل صحيح.

 

أيضًا يمكن للمستخدمين البحث عن الحرارة الزائدة القادمة من الجهاز، خاصةً عند الشحن، وفي هذه الحالة افصله على الفور إذا كنت تعتقد أنه يحترق أثناء الشحن.

 

يمكن أن تكون البطارية المنتفخة أيضًا علامة تحذير كبيرة لأنها تحدث فقط عند تلفها أو في حالة تدهور مكوناتها الداخلية.

 

احترس من هذه التغييرات في شكل جهازك مثل شاشة بارزة، أو خط متضخم، أو هيكل منتفخ، والذي قد لا يسمح للهاتف بالجلوس بشكل طبيعي على سطح مستو.

 

إذا كنت قلقًا بشأن بطارية جهازك، فقم فقط بإيقاف تشغيل الهاتف واصطحابه للخدمة على الفور، لأن معظم الهواتف الحديثة لا تسمح للمستخدمين بإزالة البطارية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد