يوم في حياه “طالب مقاتل”تعرف علي ابطال الكليه الحربيه.

يوم في حياه "طالب مقاتل"تعرف علي ابطال الكليه الحربيه.

يوم في حياه “طالب مقاتل”..تعرف علي ابطال الكليه الحربيه.

كتبت / عهد أيمن

يوم في حياه "طالب مقاتل"
يوم في حياه “طالب مقاتل”.

من خلال حديثنا مع ابطالنا الشجعان ومعلومتنا منهم تناولنا بالكثير من الإجابات التي جعلتنا نقدر كم هم يستحقون التحيه والاحترام والتقدير.

كيف يبدأ المقاتل يومه؟

وعلي لسان أحد الابطال: ذكر انه يقوم بالتالي..بصحي في تمام الخامسه صباحاً ثم اقوم بأرتداء ملابسي وبعدين بنزل العب طابور لياقه ساعه ونص وبعد كده بخلص اطلع اغير ملابسي.

وانزل علشان طابور الفطار واخلص استعد لطابور التفتيش وبعدين نمر علي المحاضرات لحد الساعه الثانيه مساءا واخلص واروح طابور الغدا الساعه ٢ونص وفيه وقت راحه حاولي ساعه.

وبعدين بحضر طابور كمان وادور علي العنبر لمده ساعتين وبعد كده ابدل ملابسي واستعد لطابور الهتاف.

كما وضح ما هو طابور الهتاف وقال:

طابور الهتاف ده بننزل الي العلم ونسمع بند النبطشيات وندور لفرق المذاكره ونذاكر لمده ساعتين ونص او ٣ ساعات ونروح طابور العشا.

ونخلص ونطلع نستعد لوقت الاسترخاء وننام الساعه ١٠ مساءاً. وهنا بيكون انتهاء اليوم كما ذكر أحد الابطال.

وقد تحدث الطالب: عن الطعام الذي يتناولونه:حيث ذكر أن في الإفطار يتناولون وجبة تتكون من” عدس وجبن وحلاوة وعيش”، وفي الغداء “فراخ أو لحم” وأرز أو مكرونة” وخضار وفي العشاء يتناولون نفس ما يتناولنه في الإفطار.

وفيما يتعلق بالإجازات: فهم يحصلون على نوعين من الإجازات، إجازة مدتها صغيرة وذلك للحصول عليها يجب أن يجتازون اختبارات لياقة بدنية.

وإجازة مدتها: أطول تصل إلى 30 يوم وذلك بعد اجتياز إمتحانات تحريرية ولياقة بدنية في نهاية العام.

أحد طلاب الكلية الحربية: أوضح لنا تجربته الخاصة في الإلتحاق بالكلية. فقد صرح الطالب أنه إلى جانب المميزات التي ينالها الطلاب في الكلية لكنهم يواجهون بعض الصعوبات.

من ضمنها: الضغط النفسي المتمثل في الأوامر وغيره فيما يتعلق بالحياة العسكرية والضغط الجسدي وذلك لكي يصبحوا قادرين على التصرف في الحالات الصعبة.

ومن أولى المبادئ: التي يتعلمها طلاب الكلية الحربية عدم الظلم حيث أول جملة تقال لهم في بداية دخولهم الكليةأنهم مواطنين عاديين.

يوم في حياه “طالب مقاتل”..تعرف علي ابطال الكليه الحربيه.

التعليقات مغلقة.