in

تعرف على أسباب صرف مرتبات العاملين بالدولة يوم ٢٤ ديسمبر الحالي

أكد مصدر مسؤول بوزارة المالية، أن صرف مرتبات العاملين بالدولة خلال الشهر الجارى، خلال الفترة من 24 إلى 28 ديسمبر 2019، لنحو 6 ملايين مواطن بالجهاز الإدارى للدولة، يتقاضون رواتبهم عن طريق كروت البنوك والتحويلات المصرفية.

وأوضح المصدر أن صرف مرتبات العاملين بالدولة خلال الشهر الجارى، سيكون لنحو 6 ملايين مواطن بالجهاز الإدارى للدولة، يتقاضون رواتبهم عن طريق كروت البنوك والتحويلات المصرفية.

وأوضح المسئول فى تصريحات صحفية، أن صرف رواتب العاملين بالدولة، يتم فى الفترة من 24 إلى 28 من كل شهر، موضحًا أنه فى حالة أن وافق أحد تلك الأيام إجازة رسمية أو أسبوعية يتم عن طريق التحويل لحسابات الرواتب لموظفى الدولة بعد الساعة 12 مساء يوم العمل السابق.

وفى سياق متصل، قال وزير المالية يوجد 1267 وحدة حسابية لا ينطبق عليها القرار، باعتبار أن الموظفين والعاملين بها يحصلون على مستحقات تزيد على الحد الأدنى.

وبين أنه يتم إنفاق 316 مليون جنيه شهرياً لتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة لتغطية تكاليف تطبيق قرار الحد الأدنى، كما أنه تم مراعاة هذه الاعتمادات ضمن الاحتياطيات العامة فى الموازنة العامة للدولة للسنة المالية (2019-2020).

وكانت وزارة المالية، قد قررت زيادة عدد أيام صرف مرتبات وأجور العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، لتبدأ من يوم 24 إلى 28 من كل شهر، وذلك للتيسير على العاملين بالدولة وترشيد الإنفاق الحكومى، وذلك أيضًا تيسيرًا من وزارة المالية على الوحدات الحسابية للجهاز الإدارى بالدولة ووحدات الحكم المحلى والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، وحفاظًا على التدفقات النقدية للدولة فقد تقرر زيادة عدد أيام صرف رواتب العاملين وما فى حكمها وما يتقاضاه العاملين بداية من اليوم الـ24 وحتى الـ28 من كل شهر، على أن يتم صرف متأخرات رواتب العاملين وما فى حكمها وما يتقاضاه العاملين بخلاف الرواتب بداية من الثامن وحتى اليوم العاشر من كل شهر.

What do you think?

Written by admin

صحيفة إخبارية إلكترونية يومية تصدر عن مؤسسه مصر الآن للصحافة والنشر والإعلان

عاجل : رئاسة مجلس الوزراء تؤكد خبر القبض على صاحبة فيديو تعذيب إبنها انتقاماً من زوجها

شاهد ماذاوجدت أجهزة الأمن بالغربية داخل شقة الغربية بالسبع بنات