الغربية تطور وتغلق وتفتتح…اعمال محافظ الغربية

الغربية تطور وتغلق وتفتتح

محافظة الغربية

المكتب الإعلامي

كتبت/ ندى عبد الفتاح

بيان إعلامي

حول تطوير ميدان المحطة ومحيط مسجد السيد البدوي

الغربية تطور وتغلق وتفتتح
صوره ميدان السيد البدوي بعد أن يتم تطويره

تؤكد محافظة الغربية أنها حريصة كل الحرص على المظهر الجمالي والحضاري لميدان المحطة ومسجد السيد البدوي نظراً للقيمة التاريخية والدينية للمكان لدى أبناء الغربية.

الغربية تطور وتغلق وتفتتح

وتشير المحافظة إلى أن عملية تطوير ميدان المحطة وشارع السكة الجديدة المؤدي إلى مسجد السيد البدوي ومحيط المسجد تتم من خلال دراسة فنية تم وضعها بالتنسيق مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري التابع لوزارة الثقافة ، بهدف تحسين الصورة البصرية وإعادة الوجه الحضاري وإضفاء الطابع الإسلامي على المنطقة وفتح محاور مرورية جديدة تُيَسِر حركة المرور في أهم المناطق الحيوية بمدينة طنطا وتنمية السياحة الدينية بالمحافظة ، وذلك ضمن المشروع القومي لتجميل ميادين مصر .

الغربية تطور وتغلق وتفتتح
الشكل النهائي لميدان المحطه _الغربية

كما تؤكد المحافظة أن أعمال التطوير والتجميل تشمل إنشاء ممشى على الطراز الإسلامي مزين بأعمدة الإنارة الديكورية في الجزيرة الوسطى لشارع السكة الجديدة وتوحيد كافة اليُفَطْ والتِنَدْ للمحلات المتواجدة على جانبي الشارع وتجديد الأرصفة ورصف الشارع، إلي جانب تطوير الرصيف المجاور للجهة اليسرى من المسجد وتجهيزه بأكشاك خشبية بهدف توفير احتياجات زوار ومرتادي المسجد والمنطقة.

 

وتشير المحافظة إلى أن كافة الأعمال الجارية ستعكس الطابع الحضاري والإسلامي للمنطقة ولن تحجب الرؤية عن المسجد، ولكن تأتي في إطار القضاء على تواجد الباعة الجائلين المنتشرين حول أسوار المسجد.

 

وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة وغير معلومة المصدر دون الرجوع إلى المكتب الإعلامي للمحافظة.

لمخالفة مواعيد الغلق والإجراءات الاحترازية، الغربية تغلق ٢٥٢٨ منشأة ومركزاً للدروس الخصوصية.

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه تم غلق عدد ١٨٠٢ منشأة مخالفة لقرارات الغلق الجديدة منذ الأول من ديسمبر الماضي، حيث تم غلق عدد (٥٠٠) محل، عدد (٩٩) سوق، عدد (١٦٠) مطعم، عدد (٢٧٩) مقهى، عدد (٢٧٠) ورشة و (٤٩٤) منشأة أخرى بنطاق محافظة الغربية.

كما أشار المحافظ أنه تم غلق وتشميع عدد (٧٢٦) مركزاً للدروس الخصوصية منذ ديسمبر الماضي ، تطبيقاً لقرار منع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحرصاً على صحة وسلامة الطلاب وعائلاتهم .

ويهيب محافظ الغربية بالسادة أصحاب المحلات والمقاهي والورش بتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والالتزام بمواعيد الغلق ، وبالسادة أولياء أمور الطلاب بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والإبلاغ عن أي تجمعات أو مراكز للدروس الخصوصية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

الغربية تطور وتغلق وتفتتح

: محافظ الغربية يفتتح مدرسة الغياتي بتكلفة ٣ مليون و ٤٨٨ ألف جنيه

مدرسة جديدة تضاف إلى الخدمة في محافظة الغربية

الغربية تطور وتغلق وتفتتح

في إطار اهتمام محافظة الغربية بالمنظومة التعليمية وإنشاء مدارس جديدة لتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول، قام الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم، بافتتاح مدرسة الشيخ السيد الغياتي الابتدائية بقرية صناديد بمركز طنطا والمقامة على مساحة ٥٦٥ م٢ بإجمالي تكلفة ٣ مليون و ٤٨٨ ألف جنيه، وتتكون المدرسة من ٤ أدوار تحتوي على عدد (٦) فصول، عدد (١) غرفة مصادر، عدد (١) غرفة مجالات، عدد (١) مكتبة، عدد (١) حجرة حاسب آلي، عدد (١) غرفة إدارة وعدد (٢) غرفة مدرسين.

وأكد محافظ الغربية أن المدارس التي قام بافتتاحها هذا الأسبوع ستساهم بشكل كبير في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول ورفع درجة الاستيعاب لدى الطلاب، وأن تلك المدارس تم تجهيزها بأحدث الفصول الدراسية والمعامل وحجرات الأنشطة والمزودة بأحدث الوسائل العلمية.

رافق المحافظ خلال الجولة المحاسب حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا والمهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم والأستاذ مصطفى هاشم مدير هيئة الأبنية التعليمية بالغربية.

التعليقات مغلقة.