in

أسياد الأرض يفاجئون العالم بأسلحة حديثة ومتطورة لم تظهر من قبل في العالم أثناء تدريبات هزت أركان المتوسط

أبناء الفراعنة الأبطال يستحضرون عظمة الأجداد كما كانوا من قبل وكأنهم يقولوا نحن اسياد الأرض بلا منافس ولا منازع فقد قامت القوات البحرية بتفيذ عملية برمائيه كاملة بإحدى مناطق البحر المتوسط وذلك بإشتراك حاملة المروحيات جمال عبد الناصر و مجموعتها القتالية و التى شملت الفرقاطات طراز (جو ويند) و طراز (بيرى) ولنشات صواريخ طراز (سليمان عزت) إضافة إلى إحدى الغواصات الألمانية الحديثة طراز (209) و عدد من وحدات مكافحة الغواصات و عناصر متعددة من القوات الخاصة البحرية.

شهد التدريب إشتراك القوات الجوية و الذى جاء متمثلا فى إشتراك الهليكوبتر الحديثة طراز( كاموف) و طائرات ( الأباتشى ) و طائرات    (f-16) إضافة إلى الطائرات طراز (شينوك) فى ظل الوقاية المدققة من  عناصر الدفاع الجوى و إشتراك مجموعات قتالية من قوات المظلات و الصاعقة إضافة إلى مجموعة قتالية خاصة من قوات المنطقة الشمالية العسكرية.

تميز التدريب بالتنوع فى أساليب القتال مع الإستخدام لجميع عناصر العملية البرمائية سواء من حيث التخطيط  و التنفيذ المتقن لجميع الأفرع الرئيسية و التشكيلات التعبوية و القوات الخاصة و الذى عكس بصورة واضحة إمكانيات أجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة فى الإشراف والقيادة والسيطرة على هذا النوع من التدريبات المعقدة على المستوى الإستراتيجيى والتعبوى والتكتيكى والذى يتطلب تنسيقات على كافة المستويات.

كما شهد التدريب قيام عدد من الفرقاطات وطائرات الهل طراز (SH-2G ) بتنفيذ إطلاقات ناجحة من الطوربيدات المضادة للغواصات فى إطار قيامها بمهامها القتالية وعملها كستائر حماية قريبة وبعيدة لتشكيل العملية البرمائية ضد تهديد الغواصات.

وقد شهد التدريب بالبحر الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة والفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

مصر تهز أركان البحر المتوسط بتدريب بأسلحة حديثة ليست موجوده بدول المنطقة وتستعرض قوتها القتالية.

What do you think?

-1 points
Upvote Downvote

Written by admin

صحيفة إخبارية إلكترونية يومية تصدر عن مؤسسه مصر الآن للصحافة والنشر والإعلان

مصر تنشر منظومتها الصاروخيه S 300 بوضع الإستعداد التام على الحدود الليبية لأي مهام عسكرية ضد أي أهداف عدائية 

بحضور وزير النقل ..الأكاديمية العربية تحتفل بتخرج دفعة جديدة