نشرح بالتفصيل موضوع تغير الأبراج ونعرض عليكم الأبراج الجديدة

0

حسم الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للعلوم الفلكية والجيوفيزيقية، هذا الجدل بقوله إنه جرى تغيير ترتيب الأبراج الفلكية منذ عام 2015، بعد التثبت من وجود البرج الـ 13 ويطلق عليه “برج حواء أو حامل الثعبان”.

نشرح بالتفصيل موضوع تغير الأبراج ونعرض عليكم الأبراج الجديدة

وأوضح “تادرس ، أنه تلاحظ عام 2015، وجود برج جديد يضاف إلى الـ12 برج ويسمى حامل الثعبان أو الحواء، وهذا البرج كان متعارفًا عليه فلكيًا ولكن يتم تجاهله بسبب قصر مكوث الشمس فيه.

واستفسر حساب يحمل اسم “سامح عادل” عن برجه الجديد بشكل ساخر، قائلًا: “أنا كنت برج الأسد، دلوقتي ابقى ايه؟”،

ودّونت “حساب يحمل اسم بسنت قائلة: “أنا حابة بس أوصل رسالة للي غيروا الأبراج.. أنا برج العذراء ومش هبقى أسد”، وقالت أخرى: “يعني ايه أنام برج الأسد.. أصحي ألاقي نفسي برج سرطان”.

وكتب محمد زكريا: “كنت عايش طول حياتى دلو بقيت جدي.. مش عارف ده بمناسبة العيد ولا ايه، بس أنا موافق أهو احسن من الدلو برضو”.

وأكد الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك، أن الأبراج تم ترتيبها حالياً على النحو التالي:

الحوت: 11 مارس حتى 18 أبريل

الحمل: 18 أبريل حتى 13 مايو

الثور: 13 مايو حتى 21 يونيو

الجوزاء: 21 يونيو حتى 20 يوليو

السرطان: 20 يوليو حتى 10 أغسطس

الأسد: 10 أغسطس حتى 16 سبتمبر

العذراء: 16 سبتمبر حتى 30 أكتوبر

الميزان: 30 أكتوبر حتى 23 نوفمبر

العقرب: 23 نوفمبر حتى 30 نوفمبر

الحواء: 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر

القوس: 18 ديسمبر حتى 20 يناير

الجدي: 20 يناير حتى 16 فبراير

الدلو: 16 فبراير حتى 11 مارس​

تقسيم الابراج الجديد يبحث عنه الكثير من المواطنين بعد أن نشرت صحيفة التايم الأمريكية التقسيم الجديد للأبراج الفلكية وفقا للتاريخ الميلادي والاسم، وقد أوضحت صفحات البرج الجديد الذي يحمل اسم “حواء”، يأتي ذلك بعد أن نشأ خلاف بين علماء الفلك في الفترة الأخيرة إلى أن اتفقوا على إضافة برج جديد يمتد من 29 نوفمبر وحتى 17 ديسمبر ليستمر 17 يومًا وذلك بدلاً من برج القوس.

وتم تعديل برج القوس الذي كان يستمر من 22 نوفمبر وحتى 21 ديسمبر إلى 17 ديسمبر وحتى 20 يناير، وقد سعت إدارة الموقع إلى توفير ترتيب الابراج الجديد حسب تاريخ الميلاد في إطار المتابعة التي نقدمها لكم طوال الوقت ونأمل أن نكون عند حسن ظنكم طوال الوقت، تقسيم الابراج الجديد الابراج اليومية حسب الشهر وتاريخ الميلاد.