الأعلى للإعلام يحيل عمر أديب للتحقيق وبلاغ ضدة أمام النائب العام

0

قام أحد الصيادلة بتقديم شكوى ضد عمرو أديب يتهمه فيها بإهانة الدواء المصري، وأنه تسبب في إحباط المرضى بحديثه عن بعض الأدوية، وهو ليس طبيب مما أصاب مرضى التأمين الصحي بالهلع والفزع بسبب الأكاذيب التي تحدث بها، وأضاف أن أديب تعمد تعميم بعض الأخطاء التي قد تحدث في حالات فرديه محددة، مما تسبب في قلق للمرضى وخالف بذلك القانون والمعايير الإعلامية.

تلقت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام شكوى من صيدلي ضد عمرو أديب، مقدم برنامج “الحكاية” على قناة “إم بي سي مصر”، يتهمه فيها بإهانة الدواء المصري، مما تسبب في إحباط المرضى بحديثه عن بعض الأدوية.

وأضافت الشكوى، أن “أديب” تحدث عن الدواء بطريقة غير علمية لا سيما أنه ليس طبيبًا، مما أصاب مرضى التأمين الصحي بالهلع والفزع بسبب ما اعتبرته الشكوى “أكاذيب” تحدث بها، كما تعمد “أديب” تعميم بعض الأخطاء التي قد تحدث في حالات فردية محددة، مما تسبب في قلق للمرضى، وهو ما يعد مخالفة للمعايير الإعلامية، حسب الشكوى.

وقررت لجنة الشكاوى، برئاسة جمال شوقي، وعضوية صالح الصالحي ومجدي لاشين، التحقيق في الشكوى الثلاثاء المقبل.

وناقشت اللجنة الشكوى، والتي مقررًا أن تبت فيها الثلاثاء المقبل، وأكد الشاكي أنه تقدم بشكوى أيضًا للنائب العام ضد عمر أديب.

جاء ذلك على خلفية اجتماع للجنة، اليوم، برئاسة جمال شوقي، للتحقيق في عدة شكاوى، أبرزها شكوى ضد زاهي حواس وزير الآثار الأسبق ضد جريدة المشهد، وأخرى مُقدمة من بنك التنمية الصناعية ضد أحد برامج قناة الحدث اليوم بتهمة الابتزاز.

 

بسبب شكوى لصيدلي إحالة عمرو أديب للتحقيق ببلاغ مقدم ضده للنائب العام.. ودي اخرة الي يقول الحق فى البلد فسدة مصر فى ثانيه يعملوه كبش فداء …وهنا نقول ..